الصديق للمحاماة والإستشارات القانونية
مرحبا بكم في منتدانا المتواضع
ويشرفنا أن تقوموا بالدخول أو التسجيل للإفادة والاستفادة من مساهماتكم الذي نأمل ان ترفدوا بها المنتدى.

مع خالص تحياتي
المدير المؤسس:
المحامي/ مالك حسين الصديق.
اليــــــمن / محافظة إب.
جــــــــــــوال:(777464255)(714055861)
بريد إلكتروني: malsdik@yahoo.com

الصديق للمحاماة والإستشارات القانونية

منتدى قانوني يمني يهتم بالأمور والمسائل الشرعية والقانونية في الساحة اليمنية خاصة والعربية عامة ويقدم خدمات شاملة في مجال الاستشارات القانونية والمحاماة والتحكيم وإبرام العقود بكافة انواعها. (مؤسس المنتدى ومديره: المحامي/مالك حسين يوسف الصديق) اليمن/إب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» غير حلتك بالوتس
الخميس 20 أبريل 2017 - 3:34 من طرف المديرالمؤسس

» الى اللى قال لى (حقي وحدي )
الخميس 20 أبريل 2017 - 2:07 من طرف المديرالمؤسس

» لائحة تنظيم اجراءات التأجير والانتفاع باموال وعقارات الاوقاف واستثمارها
الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 2:53 من طرف زائر

» فترة الاجهاض
الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:55 من طرف زائر

» تحميل برنامج موسوعة التشريعات والقوانين اليمنية
الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:31 من طرف Fahd

» قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم 9 لسنة 1961
الخميس 1 ديسمبر 2016 - 4:18 من طرف ahmed saeed

» استفسار
الخميس 24 نوفمبر 2016 - 2:07 من طرف زائر

» لتحميل صيغ الدعاوى والعقود علي شكل اسطوانة ( سي دي )
الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 2:08 من طرف وائل شوارب

» القانون الاداري اليمني
الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 9:04 من طرف زائر

المواضيع الأكثر شعبية
تحميل برنامج موسوعة التشريعات والقوانين اليمنية
قانون الاجراءات الجزائية اليمني
قانون الاثبات اليمني
قانون المرافعات والتنفيذ المدني اليمني رقم(40)لسنة2002م المعدل بالقرار رقم( 2)لسنة2010م
أفضل طريقة لإعداد مذكرة قانونية *
كتاب القواعد القضائية اليمنية ( العدد الاول )
السادة الأشراف في اليمن الأسفل (بعد التعديل والإضافة)
لتحميل صيغ الدعاوى والعقود علي شكل اسطوانة ( سي دي )
لائحة تنظيم اجراءات التأجير والانتفاع باموال وعقارات الاوقاف واستثمارها
نموذج عقد تأسيس شركة توصية بسيطة.

شاطر | 
 

  نصائح من صديق في مهنة المحاماة ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرالمؤسس
المدير
المدير
avatar

الجنس : ذكر الميزان عدد المساهمات : 209
نقاط : 3007
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن - إب - تـ (777464255)(714055861)

مُساهمةموضوع: نصائح من صديق في مهنة المحاماة ....   الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 3:25



قبل أن أبدأ بنصائحي التي تعلمتها من الحياة في مهنة المحاماة أريدك أن تعرف معي ما هو الفرق بين مهنة الطبيب ومهنة المحاماة ؟

إن الطبيب يداوي جراح ظاهرية تلتئم مع الوقت فحينما ينزف جسم الإنسان فإنه سرعان ما يقف النزيف بخياطة الطبيب للجرح أو أن المريض إذا كان يعاني من مرض فإنه بحصوله على العلاج يطيب الجراح .

بينما المحامي يداوي جراح من نوع خاص جراح لا تلتئم مع الوقت فجرح المظلوم لا يلتئم أبداً مهما طال الوقت ومر الزمن لأنه إحساسه بالظلم من حق له استولى عليه مغتصب لا ولن يهدأ ويظل يقول المظلوم في حرقة وغضب هذا حقي المغتصب . فتخيل أنك تملك قطعة أرض صغيرة هي كل ما تملك من الحياة بينما يأتي مغتصب جبار ذات نفوذ ويضع يده على الأرض ويقول أنها ملكي ... فماذا تفعل فكل ما تفعله أنك تبحث عن محامي ليعيد لك هذا الحق ،ولكن إذا كان هذا المحامي هو نفسه غير قادر على اخذ حقه فكيف يعيد لك .

نصائح من صديق ........
إن الوصول إلى هدفك أفضل أن تمشي إليه 10 سنوات بالطريق الصحيح أفضل من أن تمشي شهر بطريق غير صحيح .... فمهنة المحاماة مهنة الصبر والفكر مهنة الأمل والعمل .... ورغم أن الكبار في هذه المهنة مثل الوحوش لا يعرفون الصغار ولا يفتحون أمامهم الأبواب فتأكد أن هذا الكبير دائماً يترك الدنيا بدون عمله صالح ينفعه ... قد يعتقد هذا الكبير أنه شخص مهم وذا كيان وله تأثيره ووجوده في المجتمع لكنه وجود باطل ومزيف ... فالموجود بيننا هو كل كبير بصدقه وبأخلاقه وبمساعدة لشباب المحامين من فتح باب مكتبه إليهم للعمل معه وتوزيع مكافأت مالية لهم تعينهم على أعباء الحياة وتحفظهم من هذه الظروف السيئة التي تعيش فيه مصر في هذه الأيام من فساد إداري وفساد حكومي واحتكار تجار للسلع وانتهاك حقوق الإنسان وفرض القوانين بالقوة وحبس كل من يقول لا فعلم أيها الشاب الصغير يمن بدأ بظلمك شيوخ مهنتك أنك على صواب وعليك اليقين بذلك وأن الوقت قادم لأن تكون أفضل منهم فالأمل هو النجاح نفسه فاحلم دائما بالأمل ولا تيأس .

أن تجربة الفشل لا تعني أنك فشلت بل أن الفشل معناه العلمي هو الانتقال من مرحلة نجاح إلى مرحلة نجاح أعلى ففي كل مرحلة فشل تنتقل إلى إلى تكرار التجربة مع تفادي ما كان سبب فشلها في المرة السابقة وسوف اضرب لك العالم الشهير توماس أديسون الذي حول اليل إلى نهار يستطيع فيه الطبيب أن يعالج مريض يتألم والصانع من إكمال صنعته والطالب من أن يذاكر دروسه في المساء توماس أديسون الذي تعلم ثلاث شهور فقط في المدرسة ورفض منها لأن ناظر المدرسة وصفه بالبليد المتخلف ووصفه أساتذة التاريخ في شهوره الأولى بأنه مريض نفسي ووصفه أطباء الطب النفسي بأن عقله غير متلائم مع الحياة ذلك الطفل الصغير الذي لا يستطيع ان يعبر عن رايه أن ذاك وقد حكم عليه بكل هذه الأحكام هو نفسه العالم الذي يقف له كل عالم على بقاع الأرض احتراماً وتقدير فأنت حينما تدخل غرفة مكتبك تضغط زر بسيط خلف الباب ليضئ لك الغرفة حتى تعمل وحينما تصور ورقة أو تشاهد تلفزيون فقد كان له الفضل في الصور المتحرك هذا الرجل الذي وصف بالمتخلف صنع ألف ومائة وثلاثة اختراع غيرت مصير البشرية كلها وكانت كلماته الشهير أن الحياة فيها حظ 1% وعمل وكفاح وتكرار تجربة 99% وهو نفسه الذي قال أنني لو أنصت لكلام الناس لما صنعت ما صنعت فلم يكن كلم يعرف معنى كلمة فشل فكانت كل كلماته نجاح تكرار التجربة وحدة وحده حتى أصل إلى ما أريد ويستقر وضعي .

- يقول البعض حينما يقرأ هذا المقال أنه كلام معسول كتبه كاتبه ما بين كوب شاي و الحاسب الآلي ويخفي أعباء الحياة حتى لا يتألم ... أقول لك نعم هذه هي الشمعة التي نلجأ إليها حتى نعلق مشاكلنا ولا نواجهها . ساقول لك أنني خريج دفعة 1994 بعد أن تخرجت لم أكن أنا وأهلي نملك قيمة البنطلون والقميص الجديدين الذين أريد أن اذهب بهم لأتدرب في مكتب المحامي بالمركز المجاور لقريتنا وكنت امشي على قدمي كيلو ونصف حتى أتدرب وأقول للناس إنني محامي وكان الأستاذ الذي أكن له بخالص الاحترام محب للمال بشكل كبير فكان حينما يحاسبني أقول له ركبت سيارة ميكروباص من منطقة إلى محكمة فكان يحزن كثير ويقول لي فقط المقرر عشرة قروش هي قيمة تذكرة الباص لم يطلب منك احد أن تركب ميكروباص وصبرت وتعلمت حتى أصبحت محامي صغير وفتحت غرفة في بيتنا في القرية وبدأت بحبي وبأسلوبي اللائق واحترامي للناس اعمل في هذه المهنة وأكبر معها وأعيش منها حياة كريمة .

- وأنتوني روبنز أغنى أغنياء العالم أصبح من أغنى أغنياء العالم بتواضعه البسيط ومساعدته الآخرين رغم فقره الشاسع فلقد تعلم بمساعدة الناس والجيران له ولأسرته وحينما تخرج من كلية الهندسة أصبح يعمل ويساعد براتبه الآخرين وألف كتابه الشهير كيف تقدم المساعدة للآخرين حتى بالبسمة في وجوهم فحوله إلى ملياردير العالم بكلمات في كتاب .... وغاندي الرئيس الهندي ذلك الرجل الفقير الذي كان يعمل موظف بإحدى المصالح العامة وكان يركب القطار بين قريته ومدينة عمله ذات صباح وهو يمسك بالقطار يحاول القفز بداخله سقطت فردة حذائه فقام مسرعاً بخلع الفردة الأخرى والقي بها بجوار الفردة التي سقطت وحينما سأله أصحابه لماذا فعلت ذلك ؟ قال حتى تنفع الفردتين الفقير الذي سيجدهما في الصباح وينتفع بهما ... وفي صباح ثاني يوم وجد غاندي بائع الكحك في القطار وهو يرتدي حذائه الفردتين ففرح لأن أحد استفاد بالحذاءين ... هذا هو فكر غاندي الرئيس الهندي السابق .

- ما معنى هذا الكلام هل تريد أن تقول أن أساعد الأخريين وأنا بحاجة للمساعدة ؟ نعم أيها الشاب حتى ننعم بالسعادة ومن السعادة راحة النفس وفي راحة النفس تعمل بطمأنينة وحب فمن منا يجد إنسان في حاجة للمساعدة وليس معه أتعاب لا مانع من مساعدته ... تخيل لو أنك ذهبت لمريض شهير لتكشف على والدك وقال لك موظف الحجز أن كشف الطبيب 500 جنيه وأنت تحمل في جيبك ثلاثمائة جنيه ماذا سيكون شعورك ووالدك يتألم أمام عينك علينا بمساعدة بعضنا البعض .. لا نريد أن نأخذ من الكبار الذي لم يقدمو لنا المساعدة مثل علينا أن نغير الحياة بأسلوب بسيط وهادئ في حب ودعم وتعاون .

- ولاكن كيف أواجه كل هذا الصعاب سني يتقدم 25 سنة الأن وعايز اخطب وعايز أشوف شغل كويس وبعدين موضوع الشقة وبعدين ؟؟؟؟؟؟؟

- كل شيء يأتي في موعده أن دخولك في المهنة يفتح لك الأبواب ويعرفك بأناس مخلصين حينما يشعرون بصدقك وبعملك ومهنتك يقفون معك بشكل ايجابي فمنهم من يكلم صديق له عنك وفي حال عنده قضية يحيلها عليها وهكذا تبدأ الحياة والله سبحانه وتعالى يقف معك تأكد أنك ستجد مقابل لعملك وجهدك حتى أن لم تجد فلا تيأس فكل شئ في موعده .

ماذا استفدت من هذا الموضوع :

الصبر في الطريق السليم
مساعدة الأخريين
التوكل على الله
العمل بإرضاء الضمير


اشرف هلال
محامي
ومدرس القانوني التجاري المشارك بالجامعات الدولية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* منقول للفائدة من موقع المنظومة الفكرية للمحاماة

===============================
مع خالص التحية,,,

المدير المؤسس
المحامي/مالك الصديق
اليمن-إب
777464255
714055861
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsiddiqlaw.yoo7.com
 
نصائح من صديق في مهنة المحاماة ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصديق للمحاماة والإستشارات القانونية :: الأقسام القانونية المتخصصة :: قسم مهنة المحاماة :: مواضيع ذات صلة بالمهنة-
انتقل الى: